العثور حوت الزعنفة في الساحل الشمالي

العثور حوت الزعنفة في الساحل الشمالي
صور حوت الزعنفة
صور ساخنة
كتب: آخر تحديث:

ننشر لكم التفاصيل الكاملة لظهور “حوت” يسمى بالزعنفة بموقع الساحل الشمالي وهنا في صحيفة رموز نيوز ننشر لكم التفاصيل الكاملة حيث كشفت وزارة البيئة منذ ساعات قليلة  تفاصيل جديدة عن الحوت الذي تمت مشاهدته خلال الساعات الماضية في منطقة مارينا بالساحل الشمالي .

والجدير بالذكر أنه  قد قالت وزارة البيئة في بيان رسمي  لها منذ وقت قليل إن الحوت من نوع  الزعنفة وهو حوت وليس له أي أسنان وهو من  أحد الحيتان المسجلة المقيمة في المياه المصرية والذي يصنف بشكل عالمي كنوع مهدد بخطر الانقراض  .
العثور حوت الزعنفة في الساحل الشمالي

حيث  أوضحت الوزارة  أن هذا الحوت من نوعية الحيتان الكبيرة التي توجد في  كل محيطات العالم وأيضاً في البحار الكبيرة  ويستمد اسمه من زعنفته الظهرية فوق ظهره  والتي تبعد تقريباً  بمسافة ثلثي الجسم من الرأس.

تفاصيل ظهور حوت الزعنفة في الساحل الشمالي هذا وقد أشارت إلى أن هذه الحيتان تتغذى على الهائمات البحرية وعلي الأسماك وعلي القشريات وعلي الرخويات الصغيره الحجم  وذلك من خلال تصفية المياه من الكائنات الحية من خلال شبكة من الخيوط الدقيقة .

وتحتاج هذا النوع من الحيتان إلى كمية كبيرة من الغذاء يتناسب مع حجم الحيتان الكبير والذى يقدر في اليوم الواحد لعدة مئات من الكيلو الجرامات ما يستلزم قيامها بالحركة الدائمة وذلك للحصول على الكمية الكافية من الغذاء.

كيف ظهور حوت الزعنفة في الساحل الشمالي ولقد دعت وزارة البيئة المواطنين اللذين ترددوا  على السواحل المصرية بعدم القيام بأي تصرف عدوانى تجاه تلك الحيتان .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *